القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علا كيفية إكتشاف تهديدات أمان الأنرويد وا تحذيرات التطبيقات الضارة بجهاز الأندرويد



هاذه المقالة تحتوي علا تحذيرات إتكشاف أن هاتفك مهدد بالإختراق من قبل قراصنة الإنترنت وما هي التطبيقات الضارة الفيروسات الشائعة التي تشكل تهديد علا هاتفك الأندرويد يجب توخي الحذر منهاء.

اولاً كيفية معرفة أن هاتفك بالتطبيقات الضارة
 تحذير أندرويد: 3 علامات تكشف أن هاتفك يحتوي على التطبيق خبيثة مخفية تحتاج لحذفها الآن!
يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد القلقين بشأن التطبيقات الضارة الكامنة في هواتفهم الذكية، البحث عن 3 علامات بسيطة تدل على وجود خطأ ما ويمكن القول إن من أسوأ الأمور التي يمكن أن تحدث لهاتف أندرويد الذكي ر 761 الجهاز والتطبيقات خبيثة حيث قد يكون هناك عواقب وخيمة، بما في ذلك تسليم المعلومات الشخصية لقراصنة الإنترنت أو إبطاء هاتفك الجديد، أو ملء التطبيقات الشرعية ونوافذ متصفح الويب بإعلانات كثيفة الموارد لتوليد إيرادات للمحتالين الرقميين وكما أظهر عدد كبير من التحذيرات الأخيرة من غوغل وباحثين آخرين تمكنت التطبيقات الخبيثة من التسلل إلى متجر جوجل بلاي و إذا كنت لا تثق دائما في البرنامج الموجود في هذا المتجر الرقمي المنسق، فكيف يمكنك اكتشاف ما إذا قمت بتثبيت تطبيق به مشكلة على جهازك؟.



ما هي الثلاث العلامات التي تُحذر منهاء شركة ألأندرويد
ولحسن الحظ، هناك عدد قليل من العلامات المجربة والموثوقة التي يمكن أن تخبرك بذلك وكشف فريق في شركة Malwarebytes الأمنية، بعض العلامات الأكثر شيوعا لوجود خلل في هاتفك:
  1. مشاهدة إعلانات في كل مكان - بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه.
  2. تثبيت تطبيق جديد، مع اختفاء الأيقونة وعدم القدرة على العثور عليه في أي مكان في درج التطبيقات.
  3. نفاد بطارية هاتفك فجأة بسرعة أكبر من المعتاد.

واكتشفت شركة الأمان عبر الإنترنت زهاء 200 ألف حالة من التطبيق الضارة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لعملائها في شهر مايو وحده ثم العدد نفسه في يونيو 2020.


خطوات وقاية الهاتف من التطبيقات الضارة
هناك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها، لمحاولة التخلص من التطبيقات الخبيثة على هاتفك الذكي.

  • ألخطوة الأولى: تحديث النضام
ستحتاج إلى التأكد من تحديث نظام تشغيل هاتفك الذكي ويصنف خبراء الأمن باستمرار إصدارا حديثا من نظام التشغيل، باعتباره أحد أهم الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لحماية جهازك وحساباتك عبر الإنترنت وإذا كان لديك بالفعل كامنة على هاتفك الذكي، فإن التحديث إلى أحدث التطبيقات يمكن أن يصحح نقاط الضعف مما يؤدي إلى قطع الوصول الذي تستفيد منه التطبيق الخبيثة الموجودة بالفعل على جهازك.

  • ألخطوة ألثانية: مراجعة أذونات التطبيق
ستحتاج إلى مراجعة أذونات التطبيقات المثبتة بالفعل على هاتفك الذكي.
وإذا رغبت في إزالة تطبيق لم تعد تستخدمه، فستحتاج إلى إزالة كل الأذونات قبل حذف التطبيق وتمنح بعض التطبيقات الضارة لنفسها امتيازات المسؤول، لذلك لا يمكن حذفها دون بضع خطوات إضافية.

  • الخطوة الثالثة: تطبيق مكافحة الفيروسات 
قد ترغب في استخدام تطبيق مكافحة الفيروسات، مثل برنامج Dr.Web Security Space  ، للبحث عن أي أمر يبدو غريبا على هاتفك الذكي والذي يبلغ سعرة علا جوجل ابلاي 75 دولار يمكنك تحميلة من موقعنا مجاناً. تحميل البرنامج مجاناً

ثانياً تحذير لمستخدمي "أندرويد" من تطبيق شائع يحمل تهديدا كبيرا!
انتشرت تحذيرات جديدة لمستخدمي أندرويد من أن تطبيقا شائعا قد يترك أجهزتهم عرضة لهجوم قراصنة الإنترنت.

ويأتي التحذير في الواقع من تويتر التي تؤكد أن وجود خلل في تطبيق أندرويد الخاص بها، قد يترك المستخدمين عرضة للهجوم من القراصنة.



وعلى الرغم من عدم استغلال الثغرة الأمنية بعد، على ما يبدو، إلا أنها خطيرة بما يكفي لأن تطلب "تويتر" من مستخدمي "أندرويد" تحديث تطبيقات همم إلى أحدث إصدار. وسيؤدي هذا إلى إصلاح الخطأ الذي قد يسمح للتطبيقات الضارة الأخرى بالوصول إلى بيانات "تويتر" الخاصة، بما في ذلك المعلومات الشخصية وحتى الرسائل المباشرة.







ويؤثر التهديد فقط على مستخدمي أندرويد 9 أو أندرويد 8 فيما أحدث إصدار أندرويد 10 لا يتأثر بالخلل.



وفي شرح أكبر على مدونتها، قالت تويتر اكتشفنا مؤخرا ثغرة أمنية في تويتر على أندرويد وأصلحناها تتعلق بمشكلة أمان أساسية لنظام التشغيل أندرويد تؤثر على إصدارات نظام التشغيل 8 و9. وثُبّت تصحيح أمان اندرويد الذي يحمي الأجهزة من هذه الثغرة الأمنية وقد تسمح هذه الثغرة للمهاجم، من خلال تطبيق ضار مثبت على جهازك، بالوصول إلى بيانات "تويتر" الخاصة مثل الرسائل المباشرة.



وتقول "تويتر" إن أي شخص يعتقد أنه يشغل إصدارا أقدم من التطبيق، ينبغي أن يتلقى إشعارا داخل التطبيق يفيد بأنه كان من الممكن أن يتعرض للخلل، وأن يُعلمه إذا كان يحتاج إلى فعل أي شيء.



وتأتي أخبار تهديد أندرويد الأخير هذا عندما بدأت غوغل في طرح عوامل تصفية محسّنة داخل متجر جوجل بلاي لمساعدة المستخدمين على فرز العدد المذهل من التطبيقات المتاحة.



ونظرا لحقيقة أن التهديدات من تطبيقات أندرويد الخطيرة تضاعفت منذ العام الماضي، فقد تكون هذه الأدوات طريقة بسيطة ومبتكرة لفرز التطبيقات، التي كُشف عنها في كل عملية بحث.



والآن أكثر من أي وقت مضى، ينبغي على مالكي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد أن يكونوا يقظين بشأن ما يقومون بتنزيله من متجر "غوغل بلاي"، ومخازن التطبيقات الشائعة الأخرى لأجهزة الهاتف أو الأجهزة اللوحية.

تعليقات