القائمة الرئيسية

الصفحات

تويتر عربي طريقة عمل حساب تويتر بالعربي

أصبحت مواقع التواصل الإجتماعي من المواقع الأساسية في حياتنا اليومية، حيث أنها تسهل علينا التواصل مع أي شخص بأي مكان بالعالم ونظراً لكثرة استخدام هذه المواقع بشكل يومي فأصبحت هذه هي الطريقة التي يتم من خلالها معرفة ومتابعة أخبار العالم ومن ضمن هذه المواقع الهامة موقع تويتر ويتم استخدامه بشكل كبير من مختلف فئات المجتمع حتى المشاهرين والرؤساء.


ما هو تطبيق تويتر

هو واحد من مواقع التواصل الاجتماعي ويتم من خلاله نشر كلمات معينة ونصوص قصيرة بشرط ألا يزيد عدد الكلمات بالنص عن 140 كلمة ويكون هذا النص على هيئة رسالة تسمى بـ "التغريدة"ويمكنك من خلاله التواصل مع أصدقائك وعائلتك ويمكنك أن تقوم بعمل متابعة لأشخاص معينة مثل المشاهير والمسئولين المهمين في بلدك والشركات والمؤسسات ليصلك أي تغريدة يقوموا بعملها.
وهذه التغريدات قد تتكون من نص أو صورة أو فيديو وللإستفادة من هذا التطبيق سواء على هاتفك النقال أو جهاز الكمبيوتر فيجب أن يكون لديك بريد إلكتروني.

تاريخ تويتر

تم تأسيس هذا الموقع لأول مرة على يد "روبيأونريلز" وقد تم تنفيذه في عام 2006 بواسطة عدة أشخاص كانوا يعملون بشركة جوجل وهم "وبز ستون" و "إيفان ويليامز"وبعد تركهم لهذه الشركة قاموا بتأسيس مشروع جديد يسمى بـ "أوديو" والذي كان يقوم بإرسال رسائل قصيرة وكان إسمها في هذا الوقت "توتر" وبعد نجاح هذا المشروع قاموا بإنشاء شركة جديدة بعد انضمام جاك دورسي لهم، وسموا هذه الشركة بإسم "Obvious Corp" ومن هنا بدأ موقع تويتر الذي صار من أنجح المواقع الآن.

كيفية عمل حساب عربي على تويتر


هناك بعض الخطوات البسيطة التي عليك إتباعها ليتم عمل حساب خاص بك على تويتر وهي:

  • قم بالدخول لموقع تويتروابحث عن خانة التسجيل أو يمكنك الدخول على خانة التسجيل مباشرة عند البحث عنه على جوجل.
  • قم بإدخال بياناتك الشخصية من حيث الإسم والبريد الإلكتروني الخاص بك وسيقوم الموقع بإرسال رسالة على هذا البريد الإلكتروني للتأكد منه أما في حالة أنك قمت بإدخال رقم الهاتف الخاص بك فسيتم إرسال كود في رسالة لرقم هاتفك حتى يتم إستكمال عملية إنشاء الحساب.
  • وبعدها سيتم إنشاء الحساب الخاص بك وعليك تحديد كلمة المرور الخاصة بك وإسم حسابك الذي سيظهر لجميع متابعينك حتى يتم التعرف عليك.


إستخدامات تويتر

يساعد هذا الموقع في نقل الأخبار بشكل سريع وسهل فبمجرد أن يقوم شخص ما بنشر تغريدة بها خبر معين يكون من السهل أن يراها جميع متابعيه ويمكن أن يقوم أي شخص متابع له بإعادة نشرها في حسابه ليراها عدد أكبر من الناس، كما يمكن أن يتم عمل تعليق على هذه التغريدة ليراها الشخص الذي قام بنشرها وبالتالي سيكون من السهل حدوث تواصل بينهم كما يمكنك التواصل بشكل مباشر مع الناشر من خلال الرسائل يمكنك من خلال خانة البحث أن تقوم بالبحث عن خبر معين أو معلومة معينة ويقوم الموقع بالبحث عنه في جميع الحسابات الموجودة بالموقع على مستوى العالم وبالتالي سيسهل عليك الوصول لهذه الأخبار أو المعلومات التي تبحث عنها.

يوفر هذا الموقع الخصوصية لتغريداتك التي تقوم بنشرها كما يوفر لك حرية الاختيار في قبول أو رفض طلب أي شخص لمتابعتك بما أن هذا الموقع هو مكان كبير للمشاركة في المعلومات والخبرات فقد يساعدك في التطوير من نفسك في قدراتك عند قيامك بمتابعة أشخاص معروفين في نفس مجالك ومتابعة تغيريداتهم والفيديوهات التي يقوموا بنشرها في مساعدتك في عملية التعلم الذاتي في حالة وجود تغريدات تحتوي على معلومات مخالفة لسياسة تويتر فيمكنك إرسال رسالة لإدارة الموقع فيقوموا بمراجعة هذه التغريدة وفي حالة التأكد من هذا الأمر يتم غلق الحساب الذي قام بنشر هذه المعلومة حتى يقوم الناشر بحذف التغريدة وذلك نظراً لتعديه على قوانين الموقع.


مميزات هامة غير معروفة لتويتر


يقوم هذا الموقع بعمل تحديثات بشكل دوري ليوفر الراحة لمستخدميه ولذلك فإنه يوفر عدة مميزات ومنها:

  1. في حالة استخدام التطبيق مساءاً فيوجد خاصية تسمى بـ "الوضع الليلي" وهذه الخاصية تقوم بتقليل من إضاءة التطبيق وجعل خلفية التطبيق باللون الأسود والكلمات باللون الأبيض لتكون واضحة ومريحة للعين.
  2. وبذلك لا تحدث لك مشاكل صحية عند استخدامه لمدة طويلة في المساء ويمكن تنشيط هذه الخاصية من خلال "الإعدادات" الموجودة بالجهاز نفسه.
  3. يوفر الموقع خاصية "البحث المتقدم" وهي تسهل عليك عملية البحث عن أي شخص أو شئ ترغب في معرفته لأنها تقوم بسؤالك عن أمور عديدة تخص ما تبحث عنه فيكون من السهل الوصول إليه نتيجة للتفاصيل التي قمت بتوضيحها للتطبيق في عملية البحث.
  4. يدعم الخصوصية فيمكنك في حالة استقبال رسالة من شخص ما أن تجعل التطبيق لا يوضح للمرسل أنك قد قرأت الرسالة.
  5. يقوم الموقع بعمل تقارير تساعدك لمعرفة مدى نشاطك على الموقع فيوضح لك عدد المشاهدين لتغريداتك وعدد مرات النقرات على روابط معينة قمت بنشرها وغيرها من الأمور التي تحتاج للتحليل وخاصة إذا كان الحساب خاص بشركة ما فذلك سيساعدها لمعرفة نقاط قوتها على الموقع والتطوير من نفسها.
  6. بعض المستخدمين يعاونون من كثرة التنبيهات التي تصلهم من متابعيهم وبالتالي يوفر الموقع خاصية للقيام بتعطيل هذه التنبيهات حتى لا تسبب لك الإزعاج المستمر خاصةً إذا كنت من الأشخاص الذي يقومون بنشر العديد من التغريدات ولديك عدة متابعين.
  7. يمكنك التقليل من استهلاك الإنترنت الخاص بك من خلال خاصية "حفظ البيانات" والتي تقوم بإلغاء أشياء تستهلك الكثير من الانترنت مثل تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي عند رؤيتها.
  8. يوفر لك الموقع خاصية "تخصيص الملف الشخصي" والغرض منها القيام بعمل تعديلات بشكل حسابك من حيث اللون والشكل الخارجي حتى تختار الشكل الذي يناسب رغبتك مما يجذب المستخدمين للموقع.
  9. يمكنك تحديد متصفح معين لإستخدامه في حالة فتحك لأي رابط موجود على الموقع بدلاً من أن يقوم الموقع بفتح الرابط على المتصفح المبرمج مع التطبيق.
  10. يمكنك إختيار تنبيهك في حالة قيام أحد من الأشخاص الذي تقوم بمتابعتهم بنشر أي تغريدة جديدة لتصلك في وقت نشرها حتى لا يفوتك أي جديد.


عيوب تويتر

تظل مشكلة الإعلانات الموجودة بموقع تويتر من المشاكل المزعجة لمستخدميه حتى عند قيامك باختيار خاصية تمنع ظهور هذه الإعلانات إلا أن هذا لا يمنع ظهورها فهذه المشكلة ليس لها حل في الوقت الحالي لأنها تكون إعلانات ممولة لذا يكون من الصعب إخفائها بشكل كامل، في حالة عدم وضعك لصورة شخصية بحسابك أو كنت مستخدم جديد للموقع ففي بعض الأحيان يقوم الموقع بجعل صورتك الشخصية تظهر كصورة بيضاء اللون مما يزعج مستخدمي الموقع، يشتهر هذا الموقع بالتغريدات التي تحتوي على نصوص أكثر من التغريدات التي بها صور وفيديوهات لوجود مواقع تواصل إجتماعي أخرى تدعم الصور والفيديوهات أكثر منه.
نظراُ لوجود عدد معين من الكلمات بالتغريدة (140 كلمة كحد أقصى) فقد يزعج ذلك البعض لعدم قدرتهم في كتابة كل ما يريدون كتابته بل يقوموا بإختصار كلامهم لتسمح المساحة بالكلمات.


تعليقات