القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل عشره محامين عرفهم التاريخ على مر العصور وشهد فطنتهم

أفضل عشره محامين عرفهم التاريخ


تعد مهنة المحاماه من المهن البارزه في أي مجتمع لما تكسب لصاحبها من نصيت وأسم نبيل، وقد تعد أيضاً من أصعب المهن لانها تحتاج لسنوات طويله من الدراسه والتفاني في المهنه التاريخ شهد الكثير من المحامين البارزين، ولاكن لم يضع بصمه الا لمن يستحق ذلك وقد لايخفى علينا أن معظم رؤساء الولايات المتحده الامريكية، قد أمتهنو مهنة المحاماة ومنهم من ذاع صيتة وصنع له مجد يشهد له التاريخ في مهنة المحاماة.
أفضل عشره محامين عرفهم التاريخ على مر العصور وشهد فطنتهم


هنا في هذا المقال نستعرض أهم عشره محامين شهدهم التاريخ، وشهد على تفانيهم وحنكتهم في مهنة المحاماة .

1- دان ويب


تم تصنيفه تم تصنيفه من خلال نقابة المحامين حول العالم كأفضل خبير في المحاماه بين محام العالم أجمع، فهو المحامي والرجل الذي يخشى الجميع التصادم معه في معظم القضايا وفي كل قاعات المحاكم، ومن إنجازاته أنه كشف الكثير من الفساد في جميع المستويات ولايخشى أحد مثل دان ويب، بورصة نيويورك كمستشار رئيسي فيما يتعلق بتحقيق داخلي وذلك بما يتعلق بتعويضات رئيس مجلس الإداره والرئيس التنفيذي السابق ريتشاردو غراسو.

تم دفع رواتب كبيرة لرئيس بورصة نيويورك السابق ريتشارد غراسو، بمبلغ 157 مليون دولار(83 مليون جنيه استرليني) وتم نشر التقرير الذي جمعه المحامي دان ويب بعد أن أمرت المحكمه باإحالة الامر إلى السيد غراسو والرئيس السابق للجنة التعويضات.

2- تيد ويلز


سر شهرة وتفوق المحامي تيد ويلز هو جعل القضايا المعقده وكانها بسيطه جداً ويعد من أشرس المدافعين عن عملاء المخابرات المركزية ، وعين المحام العام من قبل مجلة القانون الوطني في 2006 والان تم التعاقد معه من قبل اتحاد كرة القدم الامريكي ليكون بذلك المحامي الرسمي ل اتحاد كرة القدم الامريكي في أي قضيه تواجهه.

3- آلان ديرشوفيتز


ديرشوفيتز بعد أن قضى معظم حياته المهنيه في كلية الحقوق بجامعة هارفارد أصبح الان دير شوفيتز أصغر أستاذ في القانون في تاريخ هارفارد حيث تولى التدريس في جامعة هارفارد، وهو في سن الثامنة والعشرين من العمر ويعد أبرز محام وحقوقي في الجنايات الدولية ولايتولى إلا قضايا أناس رفيعة المستوى والسمعة.


4- ماري جو وايت


تعد ماري واحده من أهم المحاميات على مر العصور فقد شغلت العديد من المناصب وتولت الكثير من القضايا المهمة، ومن مناصبها أنها شغلت منصب الرئيس الحادي والثلاثين لهيئة الاوراق المالية والبورصات من 2013  إلى 2017 وكانت أول محامية إمراه والوحيده التي أصبحت محامية الولايات المتحده للمنطقه الجنوبية من نيويورك بعد أن أثبتت مهارتها وحنكتها في العديد من القضايا المعقده والمهمة.

5- اف لي بيلي


يعد بيلي من أذكى المحامين على مر العصور فلا أحد ينسى قضيته البارزه على الاطلاق والتي شغلت الراي العام، لا اشهر عديده عندما تمكن من إعادة محاكمة قاتل الدكتور سام شيبارد، والتي قد سبق وتم تبرئته بشكل كامل إلا أن المحامي بيلي بحنكته وذكاءه عرف أين تكمن الثغرات وأحسن أستخدامها واعيدت محاكمة القاتل واثبات إدانته.

6- جوني كوشران


كوشران محامي أمريكي ويدعى أيضاً كوكران وقد عرف عنه إنسانيته و الدفاع الشديد عن المستضعفين، فقد كان ناشطاً سياسياً من أجل إنصاف ضحايا شرطة نيويورك من المهاجرين وقد فاز بمبلغ 8.75 مليون دولار كتعويض من شرطة نيويورك بسبب وحشيتهم مع البعض من المهاجرين إلى أمريكا.

7- كلارنس دارو


تجلى ذكاء وفطنة دارو في قضايا دفاعه عن القتله ليوبولد ولوب في 1924 فقد استمرت المرافعات النهايئه في هذه القضيه لمدة 12 ساعه متواصله، وبلا شك هذا وقتاً كافياً ليجنب المتهمين من حكم الاعدام، وقد كان كذلك شغل المحامي دارو العديد من المناصب وله العديد من المؤلفات في القانون وغيره من المجالات.


8- جون أدمز


أدمز سياسي أمريكي بالغ الحنكه والفطنه والذكاء شغل منصب الرئيس الثاني للولايات المتحده وأول نائب رئيس، وقد كان أدمز محامياً وسياسياً ورجل دولة وكان زعيم حركة الاستقلال الامريكيه الشهيره عن بريطانيا العظمى، فقد كان أول من دعى إلى الحركه وقادها ومن أهم قضاياه في المحاماه هو الدفاع عن ثمانية جنود متهمين في مذبحة بوسطن الشهيره فحصل سته منهم على البراءه بينما زحزح اربعه عن حكم الإعدام، كما أختير كاأفضل محام لشغل المنصب الشاغر في المجلس التشريعي بولاية ماساتشوستس مما عزز مكانته أكثر في مهنة المحاماه.


9- ابراهام لنكون


إبراهام لينكون او إبراهيم لينكون وهو من الرجال الذين أمتهنو المحاماه ثم أصبحو رؤساء، فقد كان الرئيس السادس عشر للولايات المتحده الامريكيه وهو المحامي الوحيد الذي حصل على لقب النبيل في ذلك العصر وذلك لنزاهته في التلاعب باالقضايا.


10- جو جاميل


ويعد الملياردير جو والملقب ب (ملك الجنح )وهو من أثرياء محاميين الولايات المتحده الامريكيه ويعد من أمهر المحاميين، في الولايات المتحده لتفوقه في العديد من القضايا المهمه والتي ذاع صيتها.

انت الان في اخر مقال

تعليقات